تصميم متجر إلكتروني

تغيرت الطريقة التي يتسوق بها الناس بشكل كبير وباتت تعتمد على التسوق عبر المتاجر الالكترونية

أي شركة تبيع المنتجات الخاصة بها في محل حقيقي سوف تستفيد وتبدأ بعرض منتجاتها على شبكة الانترنت حتى تصل الى عدد أكبر من الزبائن.

يعد البيع عن طريق الانترنت طريقة سهلة لزيادة المبيعات والحصول على عدد أكبر من المبيعات من العملاء الذين يبحثون عن الراحة والسهولة في شراء احتياجاتهم.

ويمكن لأي شخص يرد بدء نشاطاً تجارياً جديداً توفير التكاليف الأولية والعمل على إنشاء متجر الكتروني. فإن تكاليف انشاء متجر الكتروني أقل بكثير مما ستنفقه  على استئجار محل أو مكان لاقامة متجرك.

يعد بيع المنتجات على الانترنت طريقة سهلة كثيراً  وبتكاليف معقولة جداً للدخول في عالم ريادة الأعمال.

لماذا يجب عليك بيع المنتجات على موقع الكتروني؟

حتى تبيع منتجاتك فأنت بحاجة الى وضعها جميعاً في مكان واحد وعلى الزبائن القريبين منك أن تجد متجرك وتستطيع القدوم إليك وفي أوقات معينة. فبهذه الحالة أنت مقيد للأشخاص المستعدين والقادرين للقدوم الى متجرك. 

أما إذا كان لديك متجراً الكترونياً فيمكن لأي شخص في العالم وفي أي وقت أن يزور متجرك ويشتري منتجاتك. وهذا يعني بأن هناك سوقاً ضخمة تفتقدها.

إذا كنت متردداً في القيام ببناء موقع الكتروني للتجارة الالكترونية، فهناك بعض الأسباب الوجيه والتي ستساعدك باتخاذ هذه الخطوة وهي:

١- ينفق الناس المال في الانترنت:

في عام ٢٠١٩ أنفق الناس أكثر من  ٦٠٢ بليون دولار على الشراء عبر الانترنت وهذا الرقم في ازدياد. ويعني ذلك بأن أي رجل أعمال لايستثمر أمواله في الانترنت فسيفقد جزءاً من تلك الأرباح.

لايزال بعض الناس يشترون بالطريقة التقليدية وهو أن يذهبوا إلى المتاجر والتجمعات التجارية ولكن في نفس الوقت هناك الكثير ممن يفضلون الشراء وهم جالسين في منازلهم.

فإذا لم تقم بتأمين المنتجات التي يريدها هؤلاء في متجرك الالكتروني فسيقوم غيرك بتأمينها وبالتالي ستخسر جزءاً من أرباحك.

٢- الموقع الإلكتروني أرخص من استئجار أو شراء محل الحقيقي: 

حتى يكون لديك متجر حقيقي فذلك سيكلفك:

  • استئجار مكان معين.
  • دفع رواتب لعدد من العاملين ليكونوا في مكان العمل خلال ساعات العمل.
  • التراخيص والتصاريح المطلوبة.
  • فواتير المياه والكهرباء.
  • الأثاث والديكور.
  • صيانة المبنى.
  • معدات تنظيف.

كل هذا يضيف الكثير من النفقات ومعضمها سيتم دفعه بشكل مستمر.

ومن ناحية أخرى، فإن بيع المنتجات على موقع الإنترنت يقلل من معظم هذه التكاليف.

ستظل بحاجة الى الدفع مقابل أشياء مثل استضافة الموقع والتسويق الالكتروني وقد تحتاج على تعيين بعض الموظفين، اعتماداً على حجم المتجر الإلكتروني الذي تديره ، ولكن التكاليف بشكل عام أكثر قابلية للادارة ويسهل التخطيط لها.

٣- يوفر التسوق الإلكتروني السهولة و الراحة:

عندما تكون متعباً أو مشغولاً أو مريضاً أو تشعر بالكسل قليلاً أو ربما لا ترغب في اضاعة الوقت في الذهاب إلى السوق بحثاً عن المنتجات التي تريد شرائها. 

وبمقارنة ذلك بالمتاجر الالكترونية فإن تصفح موقع الكتروني واختيار المنتجات المطلوبة سيكون أسهل وأسرع ويتطلب طاقة أقل بكثير ومن المرجح أن ينفق الناس أموال أكثر في حال لم يشعروا بالتعب أو الضجر من الموقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *